لا يخفى على أحد في الآونة الاخيرة أهمية و تأثير السوشيل ميديا و منها الفيسبوك في سرعة وصول الشركات بانواعها المختلفة للعملاء المستهدفين، ولكن الامر يحتاج لدراية كاملة بجوانبه و كيفية الإستفادة من الادوات المتاحة و المستخدمة للحصول علي نتائج مثمرة.
في مقالي هذا سوف أعرض عليك بعض الطرق الفعالة لترويج منتجاتك على فيسبوك:
1. الإعلانات الممولة (Facebook Ads):
- قم بإنشاء إعلانات ممولة باستخدام Facebook Ads Manager.
- حدد جمهور مستهدف بناءً على معايير مثل العمر، والجنس، والاهتمامات، الموقع.
- استخدم صوراً جذابة نصوصاً محترفة للإعلان.
- قم بقياس أداء الإعلانات وتحسينها باستمرار.
_ كن متجدداً.
2. إثراء صفحات الفيسبوك بالمحتوى (Sponsored Posts):
- قم بإنشاء منشورات (organic posts) على صفحة الشركة بفيسبوك.
- اختر المنشور الذي ترغب في تعزيزه او انتشاره.
- اضغط على زر "Boost Post" لزيادة رؤية المنشور لجمهور أكبر.
- حدد ميزانية للإثراء واستهداف جمهور محدد.
تحديد جمهورك المستهدف ييسر عليك اختيار اللغة و المستوى المطلوب لمخاطبتهم و كسب ثقتهم.
3. المحتوى المستمر (Content Marketing):
- قم بنشر محتوى قيّم ومفيد على صفحة الشركة باستمرار.
- يمكن أن يكون المحتوى مقالات، أخبار، نصائح، فيديوهات،منشور ترفيهي... إلخ.
- تأكد من أن المحتوى يُظهِر قيمة المنتجات أو الخدمات التي تروِّج لها بصورة حقيقية.
4. العروض والخصومات:
- قدِّم عروضاً خاصة أو خصومات للأشخاص الذين يتابعون صفحتك او هدايا استثنائية لهم.
- استخدم منشورات مميزة للإعلان عن هذه العروض، الاهتمام بالتصميمات والالون له اثر جاذب جداً.
اجعل زوارك يشعرون انهم يلاقون خدمات استثنائية بعرض معلومات و خدمات تميزك عن غيرك.
5. التفاعل مع المتابعين:
- ردّ على التعليقات والرسائل من المتابعين باهتمام.
- كن نشطياً في التفاعل مع جمهورك.
لكي تبني علاقة ذات ثقة بينك وبين جمهورك و بالتالي عملاء ثابتين لمنتجاتك و سوف يكونوا داعمين لك كدعاية مجانية للغير.
الخلاصة:
- استخدام مزيج من الإعلانات الممولة وإثراء صفحات الفيسبوك بالمحتوى يُعَدُّ أفضل طريقة لترويج منتجات شركتك على فيسبوك.
هل استفدت من مقالتي؟
اكتب لي في التعليقات رأيك بصراحة.
تعليقات
إرسال تعليق
Email