هو اختصار لـ:
Call to Action
وهو مصطلح تسويقي يشير إلى الخطوة التالية التي يريدها المسوق من جمهوره أو قارئه، وتكون آخر فقرة من المحتوي المعروض.
يمكن أن يكون لـ CTA رابط مباشر بالمبيعات أو زر يستخدم في التسويق الرقمي لتشجيع الزوار على اتخاذ قرار او إجراء معين على سبيل المثال ، يمكن أن يطلب من القارئ النقر على زر الشراء لإتمام عملية البيع ، أو يمكن أن يقوم ببساطة بنقل الجمهور إلى أقرب خطوة ليصبحوا مستهلكين لسلع أو خدمات تلك الشركة أو ان يدعوهم ليشاركوا المعلومات .
يمكن أن يقترح CTA على القارئ الاشتراك في نشرة إخبارية تحتوي على تحديثات المنتج على سبيل المثال، ولكي تكون فعالة يجب أن تكون CTA واضحة و مختصرة وأن تتبع رسالة التسويق مباشرة.
كما أن هناك نداءات إلى العمل يمكن أن تكون صعبة او سهلة مثل :
احجز الان
اشترك اليوم
تواصل معنا
وقد تكون ممرحلة حسب تدرج الأمر في مرحلة التسويق كمرحلة توعية العميل بالمنتج و مده بمعلومات اكثر مثلاً. فهي تختلف حسب المرحلة و موضوع المحتوى.
فيما يلي بعض الأمثلة الأخرى لـ CTA:
2. "اشترك في النشرة الإخبارية للحصول على أحدث العروض والإعلانات."
3. "أضف المنتج إلى السلة واحصل على خصم 50%."
4. "اكتشف المزيد عن منتجاتنا وخدماتنا."
5. "اتصل بنا للاستفسار عن أي معلومات إضافية."
6. "حمّل التطبيق الآن واحصل على خصم 30% على الطلب الأول."
7. زور موقعنا الإلكتروني لمعرفة المزيد من التفاصيل.
8. اتصل بنا لمزيد من المعلومات وللاستفسار.
9. شارك هذا المقال مع أصدقائك.
تعليقات
إرسال تعليق
Email