القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

المهام الادارية لكاتب المحتوى و المهارات المرتبطة بأداء هذه المهام

"رسوم لشخصيات تقوم بأداء مهام واعمال"=alt

 كاتب المحتوى هو من يحول الفكرة إلى نصوص أو رسومات أو تصاميم او مقالات بغرض محدد و عرضها بصورة سلسة وجاذبة ليصل لهدفه. 

ولادارة وكتابة المحتوى التسويقي بصورة احترافية ذلك يتطلب منك تنفيذ مهام ادارية معينة. 

من بين المهام الإدارية لكاتب المحتوى أو أهمها :


١. كتابة المحتوى : 

ككاتب محتوى محترف لازم تكون بتكتب محتوى بشكل إبداعي والتأكد من انه خالي من الأخطاء الإملائية و اللغوية وانه يتوافق مع متطلبات العملاء و يتماشى مع الاستراتيجية الموضوعة و تبع الجدول الزمني المحدد.

*المهارات المطلوبة لهذه المهمة : الكتابة و القراءة والابداع والمتابعة والإطلاع دوماً لما هو جديد في مجالك.


٢. البحث لإعداد المواضيع والافكار: 

من المهام المهمة جداً إعداد قائمة للأفكار و المواضيع.  المحتملة للمحتوى المستقبلي بالاعتماد على اهتمامات الجمهور المستهدف؛ وذلك يتم بالبحث و الاطلاع على المنافسين حولك أو المواقع الإلكترونية و السوشيل ميديا عموماً و القراءة باستمرار عن كل ما هو جديد ويخص الهدف الذي يعبر عنه محتواك. 

*المهارات المطلوبة لهذه المهَمة :  إجادة البحث وجمع المعلومات من مصادر موثوقة و معتمدة. 


٣.  تحديد استراتيجيات المحتوى: 

لازم تضع خطط لإنشاء محتوى يتناسب مع أهداف التسويق الذي تعمل عليه ويغطي احتياجات جمهورك المستهدف.

*المهارات المطلوبة لهذه المهمة : القدرة على الابتكار و التحليل والمراقبة. 


٤. تخطيط التقويم الزمني:

 تنظيم الجداول الزمنية لإنتاج المحتوى وتحديد المواعيد النهائية؛ لازم تكون بتشتغل ضمن جدول زمني لكل حملة او هدف انت عاوز تحققه ؛ لا جدوى من عمل بدون بداية او نهاية. 

*المهارة المطلوبة : التنظيم والتخطيط والإلتزام بالمهام الموضوعة. 


٥. إدارة وتنظيم المحتوى:

 لازم تضمن تنظيم المحتوى بشكل فعّال يسهل الوصول ليه.

* المهارة المطلوبة : التنظيم و التنسيق.


٦. توجيه فريق الكتابة او التنسيق معه : 

إذا كان هناك فريق تعمل ضمنه، قد يتطلب الأمر توجيه وإشراف عليهم او التنسيق معهم حسب وضعك بينهم وده لضمان تحقيق الأهداف المحددة.

*المهارات المطلوبة لهذه المهمة :  التنسيق وامتلاك روح قيادية بالاضافة للإلمام بطبيعة العمل الاداري.

 

٧. متابعة وتقييم أداء المحتوى وتحليل البيانات:

علشان تعرف مدى نجاح محتواك أو نقاط الضعف وهل لاقى قبول وإستحسان ويتم ذلك بالملاحظة و استخدام أدوات لتحليل البيانات لمعرفة معدلات التحويل و تفاعل العملاء وده علشان نقدر نقيس كفاءة المحتوى ونحدد المجالات التي يجب تحسينها. 

*المهارات المطلوبة لهذه المهمة : القدرة على المتابعة وتقييم أداء استراتيجيات التسويق وضبطها وتحسينها بناءً على النتائج والبيانات المستخرجة من ادوات التحليل و القياس وكذلك كيفية استخدام هذه الادوات.


٨. التفاعل مع الجمهور:

ويكون بالرد على التعليقات والاستفسارات والطلبات، وبناء علاقات قوية مع الجمهور وذلك يتم بسرعة الاستجابة و توفير المعلومات المطلوبة.

* المهارات المطلوبة لهذه المهمة : اللباقة و سرعة الاستجابة و المعرفة بتفاصيل الخدمة او المنتج الذي يتكلم عنه المحتوى. 


٩. إدارة وسائل النشر : 

وذلك يشمل وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات النشر المختلفة لضمان توزيع المحتوى بشكل فعّال وفقاً للجدول الزمني المحدد.

*من المهارات المطلوبة لهذه المهمة : الدراية بأنواع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة و كيفية العمل عليها.


 المهام الإدارية التي ذكرتها أعلاه بتساهم  في تحقيق استراتيجيات التسويق الصحيحة والتواصل الفعّال مع جمهورك وتحقيق الهدف من كتابة المحتوى لمنتجك او خدمتك.


هل جربت ان تكتب مقال سابقاً؟! 

اذا نعم ، عن ماذا كان يحكي؟

اذا لأ، لماذا لم تجرب؟

تعليقات